نصائح لعطر يدوم طويلا سكاي l

يعد العطر من الإضافات المميزة التي تضيفها لإستكمال طلتك الجذابة المميزة، حيث أن للعطر جاذبية خاصة يضيفها على مظهرك وسحر مميز يجعل لحضورك ظهور خاص.

تتعدد أنواع العطور وتختلف رائحتها، كما يختلف العطر المفضل للشخص من شخص لآخر، كما أن درجة ثبات العطر تختلف فمنها ما يدوم طويلا ومنها ما يدوم لفترة قصيرة جدا، وبالطبع نتمنى أن يدوم العطر لأطول فترة ممكنة فإليك أهم 6 نصائح لعطر يدوم طويلا.


أهم 6 نصائح لعطر يدوم طويلا:

نرغب دائما في أن يدوم العطر المفضل لدينا لأطول فترة ممكنة خلال اليوم حيث أنه يعطي جاذبية للشخص ويساعد في شعوره بالحيوية والانتعاش، وتشعر بالكثير من الضيق عند اختفاء أثر العطر بعد ساعات قليلة من وضعه لذا إليك أهم 6 نصائح للحفاظ على العطر لفترة طويلة في يومك:

1.تركيز العطر:

توجد الكثير من أنواع العطور المختلفة سواء في الرائحة أو في التركيز، لذا يعد التركيز مهم عند اختيار العطر حيث أن هناك عطور ذات نسبة تركيز منخفضة والتي تدوم لعدد ساعات قليله جدا، أما العطور ذات تركيز مرتفع تكون قوتها أعلى ودرجة ثباتها عالية تدوم لفترة أطول من المنخفضة التركيز.

احرص دائما عند اختيار العطر على اختيار التركيز العالي للتمتع برائحة عطرك المفضل بصورة قوية ودرجة ثبات أعلى من المنخفضة.

2.طريقة رش العطر:

يعتمد الكثير من الأشخاص عند رش العطر على الجسم أو الملابس على رشه في الهواء بعيدا عن الجسم أو الملابس مما يؤدي إلى تبخر العطر في الهواء وعدم وصوله إلى الملابس أو الجسم بنسبة عالية وبالتالي عدم ثباته.

عند رش العطر احرص على رشه على مسافة مناسبة من الملابس والجسم، كما يمكنك وضع القليل منه على الجسم قبل ارتداء الملابس فذلك يساعد في ثباته لفترة أطول على الجسم ويحافظ على الملابس من ظهور أي نوع من العلامات فيها.

3.أماكن رش العطر:

عند رش العطر لا تقم برشه على الجسم بطريقة عشوائية حيث أنه من الممكن عدم ثباته بنسبة كبيرة.

احرص عند رش العطر على رشه على مناطق النبض بالجسم حيث أن لذلك عامل كبير في ثبات العطر فمثلا يمكنك رشه على معصم اليدين وخلف الأذنين حيث أن أماكن النبض تساعد في ثبات العطر بصورة قوية في الجسم لمدة طويلة.
تجنب فرك العطر بعد رشه حيث أن ذلك يعمل على تكسير جزيئاته وبالتالي تقل درجة ثباته، لذا قم برش العطر فقط ليدوم طويلا.

4.أماكن تخزين العطر:

يؤثر مكان تخزين العطر على قوة رائحته حيث أنه في حالة تعرض العطر للشمس المباشرة والحرارة يؤثر عليه بنسبة كبيرة.
احرص دائما عند تخزين العطر على تخزينه في الأماكن المناسبة البعيدة عن الشمس والباردة.
5.حالة جلد البشرة:
تؤثر حالة جلد البشرة في ثبات العطر حيث أن البشرة الجافة لا يثبت عليها العطر، لذا احرصي دائما قبل رش العطر على ترطيب جلد البشرة سواء باستخدام المرطب الخاص أو باستخدام لوشن الجسم.

6.بعض الحيل لثبات أكثر:

يمكنك وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة حيث أن ذلك يساعد في ثبات العطر لفترة طويلة.
ضعي القليل من الفازلين على أماكن النبض قبل رش العطر فذلك يساعد في ثبات العطر بصورة أكبر ولفترة أطول.
تجنبي رش العطر على الجسم بطريقة مباشرة حتى لا يؤثر ذلك في لون بشرتك في بعض الأماكن حيث أنه قد يؤدي إلى أن يصبح لونها أغمق.
يمكنك وضع القليل من العطر على فرشاة الشعر الخاصة بك فذلك يساعد في ثبات وانتشار رائحة العطر الخاصة بك.
رش كمية مناسبة من العطر حيث أن الكمية القليلة تؤدي إلى عدم ثباته والكمية الكبيرة لا تساعد في ثباته بصورة كبيرة، لذا يفضل وضع الكمية المناسبة منه.


كما يجب الحرص على اختيار أنواع العطر القوية والجذابة التي تمنحك حضور مميز وإليك بعض الاقتراحات للعطور المميزة التي يمكنك معرفة المزيد عنها من خلال:

عطر توم فورد
متجر عطور الكتروني
قناع الفحم الاسود
عطر قوتشي بلوم الجديد
عطر مون باريس
عطر سوفاج ديور الاصلي
عطر جيفنشي رجالي




Hil 6 kwhzp gu'v d],l ',dgh | s;hd a,f